الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طرق تدريب القطط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 طرق تدريب القطط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ka-m
المديره العامه
المديره العامه
avatar

المزاج المزاج : غير معرف
الدوله : غير معرف
عدد المساهمات : 240
نقاط : 2245
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 22/06/2016

مُساهمةموضوع: طرق تدريب القطط   الأربعاء أبريل 12, 2017 11:14 pm



يحتاج تدريب القطط إلى اتباع العديد من التقنيات التي يلزمها الكثير من الجهد و المثابرة نظرا لطبيعتها، فهي مخلوقات لطيفة، استأنسها الإنسان منذ وقتٍ طويل، وهي من الحيوانات الثديات، التي تنتمي لفصيلة السنوريات، وهي آكلة للحوم، وتعتبر من أكثر الحيوانات الأليفة قرباً للبشر، وتختلف كثيراً في أشكالها وأحجامها وألوانها، كما يوجد منها أنواع كثيرة، منها القطط الشيرازية، والقط السيامي، وقط الهيمالايا، وغيرها.

طرق تدريب القطط

اختيار اسم لها، وتدريبها على معرفة هذا الإسم عند مناداتها به، ويتم ذلك بالتركيز على ذكر اسمها عند وضع الطعام لها، حيث أن القطط تُعرف بأنها مستمعة جيداً، وتُصغي للأصوات من حولها.
يعتبر تقديم الطعام هو أولى الخطوات الأساسية لتدريبها، حيث يعتبر القط أن الطعام هو مكافأة له على تصرفه بشكلٍ لائق، وأن عليه أن يكون أفضل، للحصول على طعامٍ أكثر.
يجب إحضار آلة معينة تُصدر أصواتاً ثابتةً، كي يحفظ القط هذا الصوت، ويأتي فور إصداره، مثل الصفارة، أو التصفيق باليدين، أو أداة المطقطقة.
تُساعد طريقة إصدار الأصوات على جذب انتباه القطط وتوجيهها إلى أنها تخضع للتدريب وعليها التنفيذ، حيث يتم استخدام الصفارة مثلاً لمناداتها، ومن ثم وضع الطعام لها.
يجب تدريب القط على القدوم إلى صاحبها بمجرد مناداتها، ويكون ذلك قبل وضع الطعام لها، حيث يثم وضع القليل منه عند قدوم القط، وتُكرر هذه الطريقة عدة مرات حتى يفهم القط أن المناداة هذه تكون لوضع الطعام.
سيستجيب القط للمناداة عن طريق الأصوات التي اعتاد عليها، وسيأتي في أي وقت، حتى وإن لم يكن موعد لوضع الطعام، لأنه سيعتاد أن هذا الصوت الصادر يعني أن هناك أمراً ما ويجب حضوره.
تدريب القطط على استعمال المرحاض

يجب تدريب القط على استخدام الحمام، ويتم ذلك بوضع وعاء معين مخصص لفضلات القط، ويجب على القط أن يعتاد على وضع فضلاته في هذا الوعاء حتى وإن تغير مكان الوعاء.
يجب أولاً وضع وعاء فضلات القط قريباً من كرسي المرحاض، ومن ثم إبعاد هذا الوعاء تدريجياً عنه، ووضعه فوق كرسي الحمام لتعليم القط على التسلق لوضع الفضلات، وبعدها سيعتاد القط بشكلٍ تدريجي على استخدام المرحاض دون الحاجة للوعاء.
تدريب القطط على الطلب

يمكن تدريب القط على طلب الأشياء، وذلك برفع الطعام من أمامه أو فوق رأسه بقليل، وبعدها سيقوم القط بالقيام بحركة الترجي للحصول على الطعام.
يجب تعليم القط أن يغادر المكان بمجرد النظر إليه والتصفيق له بالذهاب، ويكون ذلك بإصدار صوت غاضب أمامه، ليفهم القط أن عليه المغادرة في هذه اللحظة، وعدم طلب أي شيء، خصوصاً بوجود الضيوف أو غيرهم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تدريب القطط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA6 = المنتديات الترفيهيه :: منتدى عالم الحيونات-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله