الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السياحة في جورجيا واليونان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 السياحة في جورجيا واليونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ازهار التوت
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

السمعه : 10
الهوايه الهوايه :

الدوله : السعوديه
الدوله : ksa
عدد المساهمات : 70
نقاط : 2780
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 01/08/2015

مُساهمةموضوع: السياحة في جورجيا واليونان   الخميس أبريل 20, 2017 12:12 pm



تعتبر السياحة إحدى أهم مصادر الدخل الاقتصادي في أي بلد، وهي وسيلة للاطلاع على ثقافات وتاريخ وحضارات الشعوب الأخرى، وطريقة للتعرف على عوالم جديدة، واكتشاف مناطق جديدة في العالم وقضاء الأوقات الممتعة، ومن أهم الدول المشهورة باستقطابها للسياح، وغناها بالأماكن التي تعتبر مناطق جذب سياحي مهمة ومشهورة على مستوى العالم، جورجيا واليونان، فعندما يفكر أي شخص بقضاء وقتٍ ممتعٍ أو الذهاب في رحلةٍ سياحيةٍ لا تُنسى، يتبادر إلى ذهنه فوراً الذهاب إلى جورجيا الساحرة ذات التنوع المدهش، أو اليونان ذات التاريخ العريق والطبيعة الخلابة، وسنقدم خلال هذا المقال أهم المعلومات حول السياحة في جورجيا واليونان.

السياحة في جورجيا



شعب جورجيا المضياف

تعتبر السياحة في جورجيا آمنة للسياح، لا يوجد فيها حوادث سرقة أو اختطاف أو قتل للسياح الأجانب، كما أن الشرطة حاضرة دائماً وتقوم بواجبها على أكمل وجه.
تُشكل السياحة في جورجيا وجهةً سياحيةً معروفةً تستقطب الملايين خلال العام الواحد، ويتميز شعبها بأنه شعبٌ مضياف، يغمر ضيوفه بالاحترام والودّ، مما يُشجع السياح على تكرار اختيار جورجيا كوجهةٍ سياحيةٍ في كل عام.
الطعام في جورجيا

تشتهر جورجيا بتنوع أطباقها الغذائية، مما يُشكل خياراتٍ واسعة جداً للسياح للاختيار ما بين هذه الأطباق، وخصوصاً الأكلات الريفية المميزة التي تشتهر بها جورجيا.
من بين المأكولات والأطباق التي يجدر بالسائح تناولها طبق جورجيا الرئيسي واسمه “خينكالي”، وهو طبق شبيه بالزلابية ومذاقه رائع جداً، بالإضافة إلى بيتزا “كاشابوري” وطبق “كاشابوري أدجارولي”.
الطبيعة في جورجيا

تتميز جورجيا بطبيعةٍ خلابةٍ ومناظر ساحرة، وهي على الرغم من صغر مساحتها الجغرافية إلا أنها تتميز بتنوعها الفريد ما بين جبال القوقاز المغطاة بالثلوج وذات الارتفاع الشاهق، والغابات والوديان الكثيرة الموجودة حول مدينة كوتايسي.
تضم جورجيا العديد من ينابيع المياه ذات الخصائص العلاجية، مما يجعلها مقصداً للسياحة العلاجية أيضاً، وتوجد هذه الينابيع في مدينة بورجومي.
يوجد فيها العديد من السواحل الممتدة على شواطئ البحر الأسود، ومن أبرز المدن الساحلية فيها مدينتي بوتي وباتومي.
الإقامة في الفنادق والإنفاق

السياحة في جورجيا لا تتطلب ميزانيةً باهظة، وذلك لانخفاض قيمة عملتها نسبياً.
تضم العديد من الفنادق والمطاعم الفخمة التي يمكن اختيار أياً منها والتي تنتشر في مدينة تبليسي مثل فندق بورجومي، وراديسون بلو ايفيرا، وفندق باتومي، وفندق ماريوت تبليسي.
يوجد في كل مدينةٍ من مدن جورجيا مطعم كبير وفاخر مثل مطعم تفليسو، بالإضافة إلى المقاهي الراقية التي يمكن للسائح الجلوس فيها، كما يوجد فيها مطعم يقدم أكلات عربية وهو مطعم علاء الدين، الذي يقدم أيضاً الأطباق العالمية إلى جانب العربية.
مناخ جورجيا

يتميز مناخ جورجيا في فصل الصيف بأنه حار نسبياً، إذ تصل درجات الحرارة فيه العاصمة تبليسي إلى 35 درجة مئوية.
يعتبر شتاء جورجيا بارداً ويشهد تساقطاً للثلوج في مختلف القمم الجبلية المنتشرة في جورجيا، وهذا يتيح للسائح ممارسة رياضة التزلج على الجلدي بالقرب من جبل كازبيجى في مدينة جودورى.
المنتجعات الصحية العلاجية في جورجيا

يمكن للسائح الذهاب إلى منتجعات المياه الكبريتية والتي تنتشر حول منطقة “آبانوتوباني”، ويوجد فيها الكثير من الحمامات الخاصة والعامة.
تقدم المنتجعات الصحية فيها خدمة التقشير، والتدليك، والاستحمام، كما تساعد مياهها على علاج العديد من الأمراض مثل الروماتيزم والربو.
الأماكن التاريخية

تضم جورجيا العديد من الأماكن الأثرية التاريخية التي تعود إلى القرن السابع عشر والقرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر، ومن أبرزها قلعة ناريكالا.

السياحة في اليونان

تعتبر اليونان أحد أهم الوجهات السياحية في العالم، لما تحويه من تنوع ثقافي عريق جداً ومتميز في العالم، حيث يؤمها ملايين السياح في العام الواحد، وتضم جزراً باهرة الجمال، وتاريخاً عريقاً جداً.

السياحة في اليونان

الشعب اليوناني

من الأشياء المريحة للسياح أن معظم أبناء الشعب اليوناني يتكلمون اللغة الإنجليزية، مما يجعل وسيلة التواصل معهم سهلة ومتاحة.
تعتبر اليونان بلداً آمناً للسياح، ومعدل الجريمة فيها منخفض.
الطعام في اليونان

يعتبر الطعام المقدم في مطاعم اليونان طعاماً صحياً، ولا يكاد يخلو أي طبق من الخبز، إذ يعتبر اليونانيون الخبز من أساسيات تناول الطعام، بالإضافة إلى طبق السلطة اليونانية الشهيرة والمأكولات البحرية.
تتميز المطاعم اليونانية أنها تقدم في معظمها الطعام اليوناني فقط، ومن النادر جداً وجود مطاعم تقدم أطباق من المطابخ العالمية.
الطبيعة في اليونان

تعتبر اليونان من أكثر الدول تنوعاً من حيث الطبيعة، وفيها أكثر من 200 جزيرة ساحرة المناظر، التي تعدّ من الجزر الرومانسية جداً ومن أشهرها جزيرة سانتوريني.
تعتبر جزيرة سانتوريني اليونانية من أكثر جزر البحر المتوسط جمالاً، وفيها حضارة مقامة منذ أكثر من 4000 عام، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية في العالم لمن أراد الاستمتاع بالبحر والطبيعة والجبال والحضارة في الوقت نفسه.
تعدّ جزيرة ميكونوس اليونانية من أروع الجزر اليونانية في بحر إيجة، وينتشر فيها فن العمارة، وفيها شواطئ ساحرة، وتعتبر من أروع الجزر اليونانية الجاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم.
يعتبر شاطئ موريتوس في جزيرة كيفالونيا اليونانية من أجمل شواطئ العالم، ويظهر فيه تباين اللون الأزرق للماء، ويعتبر من أروع الوجهات السياحية على الإطلاق.
يتوافد في كل عام أكثر من نصف مليون سائح لزيارة وادي السامرة الواقع في جزيرة كريت، وذلك باعتباره أكبر حديقة يونانية طبيعية ويضم العديد من المنحدرات والقرى السياحية والجبال الساحرة الجمال.
يوجد في اليونان وجهات سياحية كثيرة لا حصر لها من أهمها أيضاً جزيرة رودس التي يوجد فيها أبولو رودس الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة، بالإضافة إلى جزيرة ناكسوس ذات الطبيعة الساحرة والشواطئ الفخمة التي يمكن للسائح ممارسة الرياضات المائية فيها.
الإقامة في الفنادق والإنفاق

يوجد في اليونان قائمة كبيرة جداً من فنادق ال5 نجوم ذات الخدمات المميزة والأسعار المعقولة، كما يمكن شراء العديد من التحف والأدوات بأثمانٍ رخيصة.
تتميز أسعر البضائع والتحف المباعة في الجزر بأنها أرخص من أسعار المدن.
مناخ اليونان

تتمتع اليونان بمناخ البحر الأبيض المتوسط الجميل، أي أن الشتاء فيها معتدل يتخلله سقوط للأمطار والرياح الموسمية، وأشهر الصيف فيها تمتد من شهر أيار إلى شهر أيلول.
أفضل أوقات السياحة في اليونان تكون في فصل الربيع، وهي شهر نيسان وأيار وحزيران، كما تكون أجواؤها رائعة في شهر أيلول وتشرين أول.
الأماكن التاريخية والمرافق السياحية

يعتبر التاريخ العريق لليونان من الأشياء المعروفة في العالم، لهذا فهي تزخر بالمواقع الأثرية والتاريخية المهمة مثل البارثينون الأكروبوليس، وهو مبنى شهير يقع في أثينا، ويعتبر شاهداً على مباني اليونان الكلاسيكية.
تعتبر مدينة ميتيورا أحد أكبر المدن التي تضم تجمعات للأديرة في اليونان، وهي اديرة بُنيت على صخورٍ عمودية، وتعتبر من أهم المواقع الجاذبة للسياح في اليونان، حيث ضمتها اليونسكو إلى قائمة التراث العالمي.
تعتبر مدينة ميستراس من المدن اليونانية التي ضمتها اليونسكو إلى قائمة التراث العالمي، حيث تضم موقعاً أثرياً مهماً يتكون من مجموعة من الكنائس البيزنطية، بالإضافة إلى حصنٍ قوي.
يشتهر مسرح دلفي بأنه من أهم المواقع الأثرية في اليونان، وهو أيضاً ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، ويوجد في نفس المدينة أيضاً معبد أبولو الذي يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة في جورجيا واليونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA3 = منتدايات عامه :: منتدى السفر والسياحه-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله