الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كباب باللحم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 كباب باللحم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dantaldony

avatar

السمعه : 20
الدوله : السعوديه
الدوله : تقول امي حنا بالرياض
عدد المساهمات : 392
نقاط : 3636
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/07/2015

مُساهمةموضوع: كباب باللحم    الجمعة سبتمبر 16, 2016 12:37 pm



مقادر الكباب
كيلو من لحم الغنم المخلوط مع أوقية من اللية أي دهن اللحم وفي حال عدم الرغبة باستخدام لحم الخروف يمكن استخدام لحمة العجل أو لحمة الجدي وأهم شيء هو الدهن لأنه يعمل على تماسك اللحم على الأسياخ. بصلة واحدة متوسطة الحجم. رشة ملح. رشة فلفل أسود. يمكن إضافة القليل من الفلفل الأخضر المفروم فرم ناعم والقليل من البقدونس الطازج وذلك حسب الرغبة. ثلاثة ملاعق كبيرة من البقسماط أو القرشلة.

طريقة تحضير الكباب
نقوم ببرش البصلة برش ناعم ثن يتم وضعها في مصفاة كي يتم التخلص من كمية المياه الموجودة به تماماً لأنه عند وجود الماء في الكباب يسبب عدم تثبيته في الأسياخ. نضيف البصل المبروش والمصفى إلى مقدار اللحم ونضيف الملح والفلفل الأسود والقرشلة ويمكن إضافة البقدونس والفلفل الأخضر في هذه المرحلة فيما لو رغبت بإضافتهم ويتم عجن الخليط جيداً كي تختلط وتتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض. يجب ان يتم وضع خلطة اللحم في الثلاجة مدة ساعة او أكثر كي يكتسب اللحم طعماً لذيذاً وكي يمسك اللحم جيداً عند وضعه في الاسياخ الخاصة. بعد أن تركنا اللحم يرتاح يمكننا أن نضعه في أسياخ اللحم ويجب التأكد في هذه المرحلة من جفاف أسياخ اللحم كي لا تسقط اللحمة عند وضعها عليها بعد التأكد من ذلك يتم وضع اللحم وتوزيعه بشكل متناسق على أسياخ اللحم ويجب أن نضع صحن من الماء كي نبلل أيدينا فيه عند وضع اللحم على الأسياخ كي لا يلتصق اللحم على اليدين إضافة إلى أنه يساعد في الحصول شكل جميل للكباب. بعد وضع اللحم في الأسياخ يتم وضعها على موقد الفحم الذي تم إشعاله منذ وقت سابق ونترك اللحم على الفحم حتى يتحمر من الجهتين بشكل جيد ثم يقدم ساخنا.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kagroup61.forumarabia.com
 
كباب باللحم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA5= منتديات الطبخ :: 4- الاطباق الرئيسيه-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله