الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قيلولة النهار تشكل خطرا على الصحة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 قيلولة النهار تشكل خطرا على الصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dantaldony

avatar

السمعه : 20
الدوله : السعوديه
الدوله : تقول امي حنا بالرياض
عدد المساهمات : 392
نقاط : 4449
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/07/2015

مُساهمةموضوع: قيلولة النهار تشكل خطرا على الصحة   الأربعاء سبتمبر 28, 2016 6:28 am



نقلت صحيفة التيليغراف الألمانية عن أطباء من جامعة طوكيو اليابانية، أن القيلولة أثناء النهار قد تعرض الإنسان لخطر الإصابة بمرض السكري.

وذكر الأطباء خلال أحد جلسات الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة أمراض السكري التي عقدت في ميونخ الألمانية، أن القيلولة النهارية، تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري من الفئة الثانية، بنسبة 45 %، ويكفي لأن تزداد نسبة الإصابة، أن يقضي الإنسان أكثر من ساعة في النهار بحالة القيلولة.

وخلص الأطباء إلى تلك النتائج، بالاعتماد على نتائج أتى بها 21 عالما، قاموا بتجارب ضمت نحو 300 ألف شخص. حيث نوهوا إلى أن القيلولة لمدة نصف ساعة لا تسبب أية مشاكل، فقط القيلولة لأكثر من ساعة هي التي تعرض صحة الإنسان للخطر.

وبحسب العلماء، فإن ساعة من القيلولة، كافية لأن تنهي حالة النوم السريع، ولا تكفي للدخول بحالة النوم البطيء، ومثل هذه الحالة قد تسبب أضرارا كبيرة بصحة الإنسان، فبرأيهم أن مقاطعة حالة النوم البطيء، قد تؤدي إلى اضطرابات نفسية، ما يسبب انخفاضا في النشاط الذهني والبدي، فضلا عن اضطرابات في عمل الغدد الصماء، و التي تؤدي للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

ويذكر أن أطباء أمريكيين كانوا قد نوهوا في وقت سابق، إلى أن القيلولة في أوقات النهار والتي تستمر أكثر من 40 دقيقة، ممكن أن تسبب مشاكل في عملية الأيض في جسم الإنسان.

المصدر: lenta.ru

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kagroup61.forumarabia.com
 
قيلولة النهار تشكل خطرا على الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA4 = منتديات الاسره :: المنتدى الطبي-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله