الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طريقة الإيدام الهندي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 طريقة الإيدام الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجوري
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المزاج المزاج : غير معرف
الدوله : غير معرف
الدوله : الرياض
عدد المساهمات : 76
نقاط : 2690
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 20/08/2015

مُساهمةموضوع: طريقة الإيدام الهندي   الأربعاء أكتوبر 19, 2016 5:57 am



المكونات

ثلاث حبات بطاطا مقطعة مربعات. كوب زيت نباتي للقلي. بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح. كوب بقدونس مفروم ناعم. أربع حبات جزر مقطعة مربعات. بهارات مشكلة. كوب مرق الدجاج. حبتان من الباذنجان مقطعتان إلى مكعبات. صدور دجاج مقطعة مربعات. حبتان من الكوسا مقطعتان إلى مربعات. حبتان من البندورة مقشرتان، ومبروشتان ناعماً. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة شطة مجروشة. ملعقة خردل حب. ملعقة كركم صغيرة. ثلاث ملاعق معجون الطماطم. ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور. ملعقتان زبدة لينة.

طريقة التحضير

نسخن الزبدة، والقليل من الزيت النباتي في قدر للطبخ، نضيف البصل المفروم ونقلبه حتى يصبح لونه ذهبياً. نضع قطع الدجاج على البصل، نقلبه جيداً حتى يتغير لونه، ويبدأ بإفراز سوائله. في مقلاة كبيرة نسخن كمية وافرة من الزيت لقلي قطع الخضار بالتتابع، فنبدأ بالبطاطا، ثم الجزر، والباذنجان، والكوسا، حتى تأخذ لوناً ذهبياً، وفي هذه المرحلة لا يشترط نضج الخضار. نضيف البهارات، والملح، والزنجبيل، والكركم، والخردل، والشطة، ونعاود التقليب حتى تظهر رائحة البهارات. نضع البندورة المبشورة، ومعجون البندورة، على الدجاج، نقلب لمدة دقيقتين، ثم نضيف مرق الدجاج، ونغطي القدر ونتركه يغلي لمدة خمس دقائق. نضع الخضار على خليط الدجاج، ونحرك المكونات جميعها معاً حتى تتجانس، إن لم يغمر المرق الخضار، نضيف نصف كوب ماء حتى نتأكد من غمر الخضار. نغطي القدر ونترك الخليط على نار متوسطة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نسكبه في طبق التقديم. نزين الإيدام الهندي بقطع من الخبز المحمص، والبقدونس، ويقدم.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة الإيدام الهندي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA5= منتديات الطبخ :: 1- الشوربات-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله