ازهار التوت مشرف قسم
السمعه : 10 الهوايه : الدوله : الدوله : ksa عدد المساهمات : 70 نقاط : 9764 السٌّمعَة : 13 تاريخ التسجيل : 01/08/2015
| موضوع: أبرز مشاكل دواسة المكابح الأربعاء أكتوبر 19, 2016 9:59 pm | |
| أبرز مشاكل دواسة المكابح انخفاض الدواسة بشكل كبير عند الدوس على المكابح فأن هناك حد معين يجب أن تتوقف عنده الدواسه و في حال أن الدواسة تنخفض لأقل من هذا الحد فأن هذا يدل على خلل في معيار المكابح الموجود على العجلات الخلفية, و هذا الخلل يتمثل إما الصدى أو أن المعيار عالق, و يمكن استعادة الدواسة لوضعها الطبيعي عن طريق ضبط المعيار, و لكن لا يتم حل الخلل إلى في حال استبدال المعيار أو تنظيفه من الصدى, و من الاسباب الأخرى التي تؤدي إلى انخفاض الدواسة هو تسريب زيت المكابح. ليونة دواسة المكابح إن دواسة المكابح لا يجب أن تكون لينة كثير و لا صلبة كثيرا, و في حال شعور السائق بليونة مفاجئة و زائدة عن الحد الطبيبعي, فقد يكون السبب وجود هواء في نظام المكابح أو تسرب زيت المكابح أو انخفاض مستوى الزيت بشكل كبير, و يمكن علاج هذه المشكله عن طريق تفريغ الهواء من النظام و علاج تسرب الزيت و زيادة زيت الكوابح في النظام, و من الاسباب الأخرى التي تؤدي ليونة الدواسة هو اهتراء في خراطيم المكابح, حيث تنتفخ الخراطيم عندما يزداد الضغط داخل نظام المكابح و عند الدوس على الدواسة. التصاق الدواسة بالأرض يحدث هذا الأمر غالبا عندما يقوم السائق بالدوس لفترة طويلة على الدواسة, حيث تنخفض الدواسة إلى أن تلتصق بأرضية المركبة, و يكون السبب في ذلك بأن الاسطوانة الرئيسية في مضخة الفرامل لا تحتفظ بالضغط, و يمكن أن يكون هذا الخلل خطير جدا, و لذلك يجب استبدال الاسطوانة باسرع وقت ممكن. | |
|