الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جرح السنين
عضو
عضو
avatar

المزاج المزاج : غير معرف
الدوله : غير معرف
عدد المساهمات : 66
نقاط : 3516
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 07/10/2015

مُساهمةموضوع: رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر   الأحد نوفمبر 20, 2016 9:48 pm



رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر
تتوفّر الكثير من أنواع الرجيم التي تضمن خسارة الوزن خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع، إلّا أنّ الوزن المفقود سرعان ما يعود للظهور بحال التوقّف عن الرجيم، أمّا الطريقة الصحية لإنقاص الوزن فيجب أن تعتمد عل إنقاص الوزن ببطء وضمن مراحل مدروسة ومحددة بشكل واضح، مع مراعاة الحصول على كميات كافية من الماء طوال اليوم، مع التركيز على شربه قبل الوجبات الرئيسة والابتعاد عن شربه بعد الانتهاء من تناولها، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة الحارقة للدهون، والاكتفاء بشرب عصير الليمون عند الإحساس بالجوع في غير وقت الوجبات الرئيسة.
الأسبوع الأول
الفطور، تتنوع وجبة الفطور خلال أيّام الأسبوع الأول حيث يمكن تناول نوع وحيد من الفواكه بالكمية التي يريدها الشخص، مع الابتعاد عن الفواكه الغنيّة بالسكر مثل: التين، والتمر، والعنب، والمانجا، بالإضافة إلى بيضة وسلطة خضراء خالية من البندورة، أو تناول قطعة توست مع القليل من الفول والخيار، أو تناول قطعة توست مع جبن وسلطة خضراء. الغداء، تقتصر وجبة الغداء بشكل يومي خلال الأسبوع الأول على قطعة من لحم المواشي، أو الدجاج أو السمك المسلوقة، أو المشوية، مع شوربة خضار، أو سلطة خضراء. العشاء، يكون النظام اليومي للعشاء بنفس نمط الفطور، مع إمكانيّة شرب القهوة الخالية السكر في أي وقت
الأسبوع الثاني
الفطور، يشترط تناول نفس النمط من الفطور بشكل يومي خلال الأسبوع الثاني، والذي يتمثّل في قطعة توست مع القليل من الجبن، أو القليل من الفول بلا إضافة الزيت إليه. الغداء، يقتصر الغداء خلال جميع أيام الأسبوع الثاني على تناول قطعة صغيرة مشوية من الدجاج أو اللحم أو السمك بلا زيت، مع سلطة خضراء أو حساء الخضروات. العشاء، حبة من الفواكه ما عدا الفواكه الممنوعة خلال الرجيم أو قطعة توست، مع بيضة والقليل من الجبن والسلطة الخضراء، كما يمكن تناول حبة فواكه أخرى في حال الشعور بالجوع.
الأسبوع الثالث
الفطور، يقتصر الفطور خلا جميع أيام هذا الأسبوع على قطعة توست مع الجبن الأبيض وحبّة فواكه ويفضل اختيار البرتقال. الغداء، ربع دجاجة مشوية مع السلطة الخالية من البندورة، أو تناول كوب أرز مسلوق أو طبق صغير من المعكرونة مع خضار، أو بتناول سمكة مشوية مع سلطة. العشاء، يشتمل العشاء على تناول حبة فاكهة مع علبتان زبادي بلا دسم، أو تناول بعض الملاعق من الفول مع الخس.
الأسبوع الرابع
الفطور، يقتصر الفطور خلال هذا الأسبوع على الفاكهة المسموح بها خلال الرجيم. الغداء، يقتصر الغداء على قطعة مشوية من اللحم مع شوربة خضار. العشاء، يقتصر العشاء على حبتان من الفواكه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجيم صحي لإنقاص الوزن في شهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA4 = منتديات الاسره :: المنتدى الطبي-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله