الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانتهذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيلبالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعوالإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

علاج انتفاخ الجفون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمةالمرور
البحث فى المنتدى



شاطر | 
 

 علاج انتفاخ الجفون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nawartalbyt
المراقب العام
المراقب العام
avatar

المزاج المزاج : غير معرف
الدوله : غير معرف
الدوله : السعوديه
عدد المساهمات : 76
نقاط : 3681
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 17/08/2015

مُساهمةموضوع: علاج انتفاخ الجفون   الخميس مارس 09, 2017 5:12 am



معلومات عن انتفاخ الجفون

يعد انتفاخ الجفون من الأمور المزعجة التي تؤثر على مظهر الخارجي، إضافة إلى أن هذه المشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الناس، أما بشكل مؤقت أو بشكل دائم، و يعود سبب انتفاخ الجفون إلى احتباس كمية من السوائل في المنطقة المحيطة للعينين، بسبب قلة النوم, الارهاق أو الإصابة بالرشوحات، و أحيانا في مرحلة الحمل وغيرها، لذلك من الجيد معرفة كيفية معالجة مشكلة انتفاخ الجفون بطرق صحية لا تسبب أي مضاعفات تذكر، و خاصة أن منطقة العين هي منطقة حساسة.

علاج انتفاخ العين من الخارج

أولا : غسل الجفون بالماء البارد، إذ من المعروف أن الماء البارد يساعد البشرة على أن تكون حيوية ومتألقة، لذلك يجب أن يكون غسل الوجه بالماء البارد صباحا عادة يومية.

ثانيا : الفازلين، في الواقع تدليك منطقة الجفون بمادة الفازلين يعمل على الحد من انتفاج الجفون، فهو يحتوي على مواد فعالة تعطي نتائج مذهلة بهذا الخصوص.

ثالثا : قطع مبردة من الخيار، أو الفراولة تعمل على إخفاء هذا الانتفاخ في الجفون، عندما توضع لمدة عشر دقائق بعد الاستيقاظ من النوم.

علاج انتفاخ الجفون من الداخل

ينتج هذا الانتفاخ بسبب احتباس السوائل لذلك عليك اتباع مايلي …

أولا : الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالملح، فارتفاع نسبة الصوديوم هو أحد أهم أسباب احتباس السوائل و انتفاخ الجفون.

ثانيا : تناول وجبة خفيفة من الزبيب و الموز، كفيلة بأن تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.

ثالثا : تناول مدرات البول الطبيعية، مثل الشاي الأخضر و شراب التوت.

علاج انتفاخ الجفون سلوكيا

أولا : الابتعاد عن عادات النوم السيئة، و الحصول على قسط كافي من النوم و الراحة.

ثانيا : ممارسة التمارين الرياضية من أجل محاربة احتباس السوائل.

ثالثا : رفع وسادة الرأس أثناء النوم لمنع تجمع السوائل في منطقة الجفون خلال النوم.

علاج انتفاخ الجفون العلوية

بمكن علاج انتفاخ الجفون العلوية عن طريق استخدام الكمادات الماء المالح، و ذلك عن طريق وضعها على الجفون العلوية المنتفخة لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، أو عن طريق وضع كمادات الماء المثلج على العين، مع الاستمرار بغسل الوجه بالماء البارد، لتنشيط الدورة الدموية، إضافة إلى كمادات أكياس الشاي لمدة خمسة عشر دقيقة يوميا قبل النوم.

علاج انتفاخ الجفون السفلية

إن علاج انتفاخ الجفون السفلية يحتاج إلى اتباع بعض السلوكيات الشخصية التي تساعد في ذلك، كالحرص على أخذ قسط كافي من النوم خلال الليل،و الابتعاد عن السهر، علاوة على ذلك، ينصح بتغطية العينين، من أجل اراحة عضلات و اعصاب العين، و منحهما جو مظلم و معتم، إضافة إلى استعمال كمادات الماء البارد و كمادات أكياس الشاي الأحمر أو الأخضر على منطقة العينين،

علاج انتفاخ الجفون العلوية للعين بالأعشاب

يمكن معالجة انتفاخ الجقون العلوية عن طريق استعمال مغلفات مبردة من الشاي الأسود أو الأخضر, توضع على العينين لمدة عشر دقائق تفيد أيضا في إزالة الانتفاخ، فالشاي يحتوي مواد مثل الكافيين و التانيك التي تساعد في انكماش و انتقباض الأوعية الدموية في المنطقة المحيطة بالعين مما يجعله فعالا في محاربة انتفاخ الجفون، و الجدير بالذكر أن البقدونس المقطع و المخلوط مع الكريما الحامضة، يخلط جدا ليوضع كقناع على الجفون من أجل إزالة انتفاخها، لمدة عشر دقائق صباحا، ثم يزال باستخدام الماء البارد.

انتفاخ الجفون العلوية بعد النوم

تعود أسباب انتفاج جفون العين العلوية لعدة نواحي، فمنها ما هو متعلق بعدم انتظام نشاط الهرمونات، و تصيب هذه الحالة المرأة خلال الدورة الشهرية، أو في عند الحمل، كما أنه يمكن أن تكون الأسباب نتيجة الاكثار من السهر لوقت متأخر من الليل، و عدم القدرة على النوم، إضافة إلى أن البكاء هو من أسباب انتفاخ الجفون العلوية، و الجدير بالذكر أنه هناك مجموعة من الأمراض التي يكون انتفاخ الجفون هو أحد أعراضها و مضاعفاتها، كالحساسية، أو حدوث اضطراب في نشاط الغدة الدرقية.

انتفاخ الجفون العلوية عند الأطفال

تعود اسباب انتفاخ جفون العين العلوية عند الأطفال، نتيجة نقص في عمل الغدة الدرقية، أو نتيجة البكاء المستمر، و في كثير من الأحيان، و كثيرا ما يكون انتفاخ جفون العين العلوية هو نتيجة تعرض العين لهجمة بكتيرية، تؤدي إلى تورم العين، و ظهور مجموعة من الافرازات و التقيحات، إلا أن عين الطفل تكون حساسة جدا، لذلك يجب عدم تطبيق أي نوع من الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على الكبار، بل يفضل استشارة الطبيب.

أسباب انتفاخ الجفون عند الأطفال

تعود أسباب انتفاخ جفن العين عند الأطفال، نتيجة تضرر الغدد الدهنية الموجودة عند منابت شعر الرموش من الجراثيم و الميكروبات، و غالبا ما يصاحب انتفاج جفن العين عند الطفل، اصابة عين الطفل بالتورم، و انتاج مجموعة من التقرحات أو الافرازات القيحية الملتصقة برموش العين، و تظهر هذه التقيحات خلال فترة الصباح، إلا أنه يجب في هذه الحالة، اسعاف الطفل إلى طبيب مختص، و عدم التسرع في تقديم أي نوع من أنواع العلاجات التي قد يتم تناقلها على المسامع.

علاج سريع لانتفاخ الجفون

يمكن استعمال الملاعق، كحل سريع و مضمون لحل و علاج لمشكلة انتفاخ الجفون، فمن خلال وضع الملعقة على العين، ستبدأ عضلات العين و أعصابها بالاسترخاء، فكل ما عليك القيام به هو، وضع أربع ملاعق معدنية في الثلاجة إلى أن تبرد تماما، ثم يوضع قعر الملعقة الباردة على العين المتضررة، لبضع دقائق، حتى تصبح الملعقة دافئة، ثم تكرر العملية إلى أن يتم الشعور بالراحة، و ينصح بتكرار العملية يوميا، إلى أن يتم العلاج تماما

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج انتفاخ الجفون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
potek.ka :: potek.KA4 = منتديات الاسره :: المنتدى الطبي-
انتقل الى:  

جميع المواضيع والمشاركات في المنتدى تمثل رأي صاحبها ولا تمت للاداره بصله